وحوح يرحب بالزائرين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتمكتبة الصوردخول

شاطر | 
 

 الفراعنة "عقدة" للكرة الإيفواريه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 471
نشاط العضو :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 17/10/2007

مُساهمةموضوع: الفراعنة "عقدة" للكرة الإيفواريه   10.02.08 2:07

أثبت الفراعنة انهم عقدة الكرة الايفوارية حيث ان التاريخ خير شاهد علي ذلك فمنذ انطلاق منافسات كأس الأمم الافريقية حتي الآن والفراعنة اثبتوا انهم الاحق بالفوز علي الافيال العاجية علي الرغم من أن المنتخب الايفواري يضم في جعبته ذخيرة قوية من النجوم .
حطم الفراعنة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز علي نظيره الايفواري منذ انطلاق منافسات تلك البطولة حيث وصل اجمالي عدد المباريات بين الفريقين 10 مرات .. فاز الفراعنة في 9 مباريات في حين كانت الهزيمة مرة.. وكان اجمالي الاهداف التي احرزها منتخبنا في الشباك الايفوارية 17 هدفا وسكن شباك منتخبنا 8 اهداف فقط لتكون الافضلية لنا في كل شيء.
كان أول لقاءات الفريقين عام 1970 بالسودان ونجح الفراعنة في الفوز بثلاثة اهداف لهدف واحد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع واحرز الاهداف المصرية في تلك البطولة حسن الشاذلي.
وفي بطولة 1974 فازت مصر صاحبة الارض والجمهور في تلك البطولة علي كوت ديفوار بهدفين نظيفين احرزهما حسن الشاذلي وعلي خليل وذلك في الدور التمهيدي في البطولة.. وفي بطولة 1980 حققت مصر الفوز بهدفين لهدف احرزهما مختار مختار.
ولم يخش الفراعنة عامل الارض والجمهور الايفواري ونجح في حسم المباراة لصالحه وفاز عليه علي ارضه عام 1984 وفجر الفراعنة مفاجأة من العيار الثقيل وفازوا بهدفين لهدف لطاهر أبوزيد في الدور التمهيدي لتلك البطولة.
وواصل منتخبنا الوطني سلسلة انتصاراته المتتالية علي الافيال الايفوارية وفازوا بهدفين نظيفين في بطولة الامم الافريقية التي اقيمت بالقاهرة عام 1986 في الدور التمهيدي احرزهما شوقي غريب وجمال عبدالحميد.
وكانت الهزيمة اليتيمة للفراعنة من افيال كوت ديفوار 1/3 في عام 1990 تلك البطولة التي استضافتها الجزائر ولكن ما يبرر موقفنا هو انه تم خوض تلك المباراة بالمنتخب الأولمبي.
وفي بطولة كأس الأمم الافريقية عام 1998 التي اقيمت في بوركينا فاسو كانت كوت ديفوار هي بوابة العبور للفراعنة للتتويج باللقب الافريقي حيث نجح منتخبنا من الفوز بنتيجة 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية بعد ان انتهي الوقت الاصلي من المباراة بالتعادل السلبي.
واجه منتخبنا الوطني كوت ديفوار في أمم افريقيا 2006 والتي استضافتها ارض الكنانة المرة الاولي كانت في المجموعة تمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد وكان اللقاء الرابع والاخير في نهائي البطولة حيث تمكن المنتخب المصري من الفوز بركلات الجزاء وتحقيق اللقب الافريقي الخامس في تاريخ الفراعنة.
وتعتبر نتيجة مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره الايفواري في المربع الذهبي لبطولة كأس الامم الافريقية المقامة حاليا في غانا هي اكبر نتائج لقاءات الفريقين محققا الفوز التاسع عليه وبنتيجة 4/1 ليمثل الفراعنة عقدة للكرة الايفوارية

_________________
وحوح العاشق للنادى الاهلى





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wahwah.ahlamontada.com
 
الفراعنة "عقدة" للكرة الإيفواريه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» ?? «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ??
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wellcome to Wahwah :: منتدى وحــ * القسم الرياضى * ـــوح :: مــنـتـدانــــا فى غـــــانـــــا 2008-
انتقل الى: