وحوح يرحب بالزائرين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتمكتبة الصوردخول

شاطر | 
 

 الفراعنة حنطوا الأسود وفازوا بكأس أفريقيا للمرة السادسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 471
نشاط العضو :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 17/10/2007

مُساهمةموضوع: الفراعنة حنطوا الأسود وفازوا بكأس أفريقيا للمرة السادسة   11.02.08 3:54



[b][b][b]
[/b][/b][/b]



الفراعنة حنطوا الأسود وفازوا بكأس أفريقيا للمرة السادسة
نهائي رائع لرجال شحاتة وفوز مستحق بهدف علي الكاميرون

أبوتريكة وفرحة بهدف الانتصار مع زملائه

[b][b]مبروك لمصر. توج المنتخب الوطني بطلا للقارة السمراء للمرة السادسة بعد ان فاز علي الكاميرون 1/صفر في المباراة النهائية التي اقيمت مساء أمس باستاد أكرا الدولي. احرز الهدف محمد ابوتريكة في الدقيقة 31 من الشوط الثاني.. ليحلق الفراعنة في عنان السماء الافريقية باللقب السادس بعيدا عن كل من الكاميرون وغانا ولكل منهما اربعة ألقاب.. قدم المنتخب الوطني عرضا رائعا للغاية وسيطر الفراعنة علي مجريات الامور خاصة في الشوط الاول الذي شهد العديد من الفرص لعماد متعب وابوتريكة وعمرو زكي.. وفي الشوط الثاني كان المنتخب الوطني علي نفس الكفاءة والقوة وزادت القوة الهجومية بعد نزول محمد زيدان بدلا من عماد متعب.
بداية لا تعرف هوادة من الجميع.. لعب منتخب مصر بتشكيله الثابت الذي واجه أفيال كوت ديفوار وفاز عليه 4/1 في واحدة من المواجهات العملاقة للفراعنة ليردوا بقوة علي الذين قالواأن مشوار الفراعنة كان سهلا نحو المربع الذهبي..كان عمروزكي الباديء بتهديد مرمي كاميني لكن ايتو الخطير يرد بهجمتين خطيرتين طالب باحتساب الثانيةرمية ركنية.. ويقود ابوتريكة هجمة منظمة يمررها الي عمرو زكي لكن دفاع الاسود تعلم الدرس وقطع الطريق علي البلدوزر.. تبادل الفريقان السيطرة علي وسط الملعب لكن الغلبة كانت لرفاق ايتو.. تحتسب ضربة حرة لحساب الساحر ابوتريكة علي حساب ايمانا.. وكالعادة يتصدي لهاالمدفعجي حسني عبدربه ويتألق كاميني علي عكس المواجهة الاولي في افتتاح المجموعة الثالثة.. وسدد ابوتريكة واحدة من كراته الساحرة يحولها كاميني الي اول ركنية بعد 16 دقيقة.
أول تغيير
تغيير اول وغريب يجريه الالماني العجوز اتوفيستر باستبدال سونج الصغير 'الكسندر' باوجستين بينا ضربة حرة للاسود يتصدي لها جيرم ويصد الحضري.. وكان من الممكن ان يتخلي النحس عن متعب في الدقيقة 19 لو نجح في الانفراد بكاميني الذي تعملق في المواجهة لينقذ مرماه من هدف اكيد.. كانت جملة رائعة من ابوتريكة استغل ضعف الدفاع الكاميروني.. ويضيع 'أيو' فرصة اخري نجح في اختراق الدفاع لكنه تعجل في التسديد ركنية للكاميرون من جيرمي مركزالخطورة في الجبهة اليمني في مصادر الخطورة المحدودة علي الاطراف.. اعتمد منتخب مصر علي بدء الهجمة من وسط الملعب بالتمرير الي احمد حسن واحمد فتحي جهة اليمني او عمرو زكي الذي يميل لمعاونة سيد معوض جهة اليسار.. وضربة حرة ايضا علي شادي لكن تصل الكرة الي معوض ليبدأ منتخب مصر هجمة جديدة.. وتصل الاحداث الي الدقيقة 30 وموازين القوي تميل قليلا نحو المنتخب المصري لكن بدون اهداف رغم الفرصة الحقيقية.. يصاب عمرو زكي ويخرج للعلاج ويقوم زيدان بالتسخين يتحرك متعب للقيام بادوار دفاعية مع زملائه لوقف الهجمات الخطيرة للاسود وبدء هجمة جديدة لفريقه.. وبهدوئه الجميل يتحرك المعلم حسن شحاتة علي الخط لتوجيه لاعبيه.. ضربة حرة لعبدربه علي بعد 30 ياردة تقريبا..وينفرد ايتو بواحدة من كراته الخطيرة بعد تخطي شادي ويسدد بعرض الملعب.. ومرة اخري يهدر متعب هدفا لا يضيع بعد تمريرة رائعة من احمد حسن ويساعد كاميني علي العملقة من جديد.. وفي المقابل يخرج الحضري باقتدار لانقاذ مرماه ويصطدم ايتو بركبة الحضري ويعالج في الملعب.. ويسدد عمرو قذيفة من كرة ثابتة تعلو العارضة بقليل في اطار سيطرة واضحة للفراعنة علي الاحداث.. ومحاولة جديدة لابوتريكة ضمن سلسلة من الفرص الكثيرة التي كان من الممكن اهداف.. اذن فعل منتخب مصر كل شيء في كرة القدم سيطر علي الاحداث اغلب الفترات لكن غاب عنه توفيق في انفرادين لمتعب غير المحظوظ.
البداية أيضا هجومية للمنتخب الوطني.. لعب وائل جمعة كرة طولية صوب عمرو زكي.. وكان في وضع انفراد لكن الحكم البنيني كوفي كودجا اعتبره متسللا.
ورد الكاميرون بهجمة منظمة وصلت إلي إيتو وقبل ان ينفرد ابعدها سيد معوض.. تألق هاني سعيد وابعد عرضية جيرمي.. لم يعبأ المنتخب الوطني بقرارات الحكم العكسية.. واعطي عمرو زكي لنفسه مساحة من الطرف الأيسر ولعب الكرة قوية ابعدها الدفاع.. قطع حسني عبدربه الكرة ببراعة قبل جيرمي الخطير ولعب الكرة لعمرو زكي الذي نال منها علي ضربة ركنية بعد ان اصطدمت بالعجوز سونج.. سدد أحمد فتحي كرة قوية مرات فوق العارضة.
قذيفة عبدربه
اقترب المنتخب الوطني من التهديف عندما سدد حسني عبدربه قذيفة بعيدة المدي أبعدها الحارس الكاميروني كاميني بصعوبة.. دفع اتوفيستر بادريسا بدلا من ايمانا.. ضغط عماد متعب علي الحارس كاميني.. سدد حسني عبدربه كرة قوية ابعدها الدفاع.. دفع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب بمحمد زيدان بدلا من عماد متعب بعد 15 دقيقة من الشوط الثاني.. ضاعت اخطر فرص المنتخب الوطني عندما لعب أبوتريكة كرة عرضية متقنة إلي حسني عبدربه والذي اطلق قذيفة ارتدت من القائم الايمن لمرمي كاميني. في واحدة من الفرص الكثيرة في الشوط الأول الشحيحة في الشوط الثاني.. نال اتوبا البطاقة الصفراء للخشونة مع محمد زيدان بعد طول امتناع الحكم عن استخدام الكروت بكل ألوانها.. دفع اتوفيستر بالورقة الثالثة باشراك امباي بدلا من باليه في محاولة لتنشيط الخطوط للحد من خطورة الهجمات المصرية وتهديد مرمي الحضري.. اثمر الضغط المصري المتواصل عن الهدف الأول الذي احرزه محمد أبوتريكة في الدقيقة ..31 وكان محمد زيدان صاحب اللمسة السحرية عندما ضغط علي العجوز سونج ودخل به منطقة الجزاء ورغم سقوط زيدان علي الارض الا انه تماسك بعد ان تيقن ان الحكم لن يحتسب له شيئا ومرر الكرة ارضية برازيلية الي ابوتريكة الذي اودعها الشباك وكان في وضع ممتاز متحررا من الدفاع الكاميروني المتراجع.. دفع حسن شحاتة في الدقائق الاخيرة بالورقة الثانية حيث اشرك محمد شوقي بدلا عمرو زكي.. واشرك شحاتة ابراهيم سعيد بدلا من محمد ابوتريكة في محاولة لاستهلاك الوقت.. اطاح ايتو بأخر فرص الكاميرون عندما لعب الكرة فوق العارضة.. ليتوج المنتخب الوطني بطلا للقارة السمراء للمرة السادسة.
[/b]
[/b]

_________________
وحوح العاشق للنادى الاهلى





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wahwah.ahlamontada.com
القناص مودى
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 385
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : سماع الاغانى الحزينه (مصطفى كامل)
نشاط العضو :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 26/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الفراعنة حنطوا الأسود وفازوا بكأس أفريقيا للمرة السادسة   11.02.08 20:53

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووك لمصر
مبرووووووك لكل اعضاء ومشرفين منتدى وحوح

_________________
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفراعنة حنطوا الأسود وفازوا بكأس أفريقيا للمرة السادسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wellcome to Wahwah :: منتدى وحــ * القسم الرياضى * ـــوح :: مــنـتـدانــــا فى غـــــانـــــا 2008-
انتقل الى: